التاريخ : 20-أيلول-2017

التقى الدكتور رياض حجاب، المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات بحضور عدد من اعضاء وفد الهيئة وسفير الائتلاف ، بمقر إقامته في نيويورك وفد من ناشطي المجتمع المدني السوري الذين يزورون نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وتحدث د. حجاب مع الناشطين عن أهمية المجتمع المدني في الثورة السورية وفي بناء مستقبل سوريا بعد رحيل نظام بشار الأسد وبناء مجتمع مدني-ديمقراطي يقوم على أساس سيادة القانون والمساواة والعدالة.

وتم في الاجتماع مناقشة دور المجتمع المدني السوري، والعلاقة التفاعلية والتكاملية بين منظمات المجتمع المدني ومؤسسات المعارضة السورية وبخاصة الهيئة العليا للمفاوضات.

وتحدث النشطاء عن ضرورة العمل المشترك لبناء مجتمع ديمقراطي تعددي في سوريا وأكدوا على أهمية التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني والقوى السياسية.

وأعرب الناشطون عن تأييدهم لدور الهيئة العليا للمفاوضات وأهمية تفعيل هذا الدور وتوسيع بنية الهيئة مع المحافظة على ثوابت الثورة السورية التي انطلقت من أجل الكرامة والحرية والمساواة.

وتناول د. حجاب مؤتمر المعارضة المقبل والمتوقع عقده في الرياض والنتائج المتوقعة منه، وقال إنه يعمل على أن يكون للمجتمع المدني دور بارز في هذا اللقاء.

وأعاد حجاب القول إن المعارضة السورية تؤكد على الحل السياسي القائم على أساس بيان جنيف والقرارات الدولية ذات الصلة، وان البوصلة الحقيقية التي توجه الهيئة ستبقى تطلعات الشعب السوري ونبض المجتمع المتطلع للتحرر ما يعني ضرورة رحيل بشار الأسد وكل المتورطين في سفك الدم السوري.